«التموين» توجه بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بالمحافظات الساحلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏مديري المديريات بالمحافظات الساحلية (الإسكندرية – كفر الشيخ – البحيرة ‏‏– مطروح)، بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب عدم الاستقرار ‏في حالة الطقس وتعرضها للأمطار.

 

وتلقي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من ‏ اللواء خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة ‏يفيد بوجود استراتيجي من السلع بمخازن الشركة يتعدى الثلاثة أشهر.

واكد التقرير أن نسب صرف السلع التموينية بتلك المحافظات تعدت الأربعين في ‏المائة ، مشيرا إلى ان الشركة تقوم يوميا بضخ كميات كبيرة من السلع ،و أن ميكنة مخازن الجملة مكنت الشركة من متابعة الوارد والمنصرف ‏والتدخل في أي لحظة.

كما تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية ايضا، تقريراً من مديري مديريات ‏التموين بتلك المحافظات، حول الموقف من توافر الدقيق ، حيث أكد التقرير انه يتوافر رصد من الدقيق بكل مخبز يصل الى ثلاثة أيام تحسبا ‏لسقوط الإمطار بتلك المحافظات.

و أكد احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ان قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة يتلقى يومياً تقارير من مديري المديريات حول ‏الموقف السلعي وكذلك عمل المخابز وأكدت التقارير الواردة من مديري ‏المديريات أن الأمور مستقرة وان المخابز تعمل بكامل طاقتها ‏دون توقف.‏